دورة الأرشفة الإلكترونية
وصف البرنامج التدريبية (الدورة التدريبية)
الأرشفة
الالكترونية وإدارة المستندات، دورة تدريبية تهدف إلى إدارة الصادر و الوارد و
متابعة المعاملات والمهام و تطبيقات سير العمل وما هي إلا مسمى لمفهوم و حيد وهو
برامج إدارة الوثائق (document
management system) أو ما تسمى (DMS) اختصارا . هي تشترك بالمفهوم ولكن قد تختلف بالهدف النهائي والوظائف
كما الحال مع أي تطبيق حاسوبي، فإدارة الوثائق كنظام أو مفهوم عام يشمل كل ما سبق
من تعريفات، ويمكن تخصيصه بشكل أو بأخر ليتناسب مع الحاجة أو الوظيفة المحددة التي
تريدها في عملك الخاص. فالأرشفة كمفهوم عام يعتمد على تحويل الوثائق الورقية الى
وثائق الالكترونية مصنفه ومفهرسة حسب الحاجة ويمكن حفظ وتصنيف الأوراق المؤرشفة بطريقة
يسهّل الرجوع إليها، ويمكن ذلك عبر خزائن أو رفوف خاصة مع وضعها و ترتيبها داخل
ملفات أو مجلدات مع تسميتها أو تعليمها بألوان مختلفة تختلف بطبيعة هذه الأوراق.
الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي
يشمل هذا البرنامج جميع مكونات الأرشفة الإلكترونية ويستهدف الإداريين ومدراء المكاتب التنفيذية والعاملين في مجال مصادر المعلومات المختلفة؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق